بعد 14 سنة.. عادل إمام يعود للسينما قريبا

موقع أيام نيوز

تصدر اسم الفنان عادل إمام التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن أعلن عن إعادة تقديم فيلم "زهايمر" في دور العرض بالسينمات احتفالا بعيد ميلاده الـ84.

عودة عادل إمام للسينما

وأعلنت الإعلامية والمنتجة إسعاد يونس عن إعادة طرح فيلم "زهايمر" آخر أفلام الفنان عادل إمام في دور العرض بالسينمات المصرية وفي الدول العربية، وهو أحد إنتاجات شركتها "العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي"، في يوم عيد ميلاده الذي يوافق يوم 17 مايو.

 

وكشفت الشركة أن عرض فيلم عادل إمام في يوم عيد ميلاده، هو أحد الاستراتيجيات الجديدة التي تهدف للاحتفاء بالأيقونات الفنية التي تزخر بتاريخ عظيم وقوي بمصر والعالم العربي.

الاحتفال بعيد ميلاد عادل إمام

من جانبه، قال أحمد صبيح، المدير العام للشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، أن الاحتفال بعيد ميلاد عادل إمام ما هو إلا تكريم متواضع لأحد قامات السينما العربية بالقرن العشرين.



وأضاف أن احتفالية عرض فيلم "زهايمر" في السينمات مجدداً من المقرر أن يحضرها عدد من أبطال العمل بالإضافة إلى عدد من نجوم الفن.

 الجدير بالذكر، أن من المقرر أن يعرض فيلم "زهايمر" للفنان عادل إمام يوم 17 مايو الذي يوافق عيد ميلاده، في دور العرض بسينمات مصر والدول العربية، حتى يتمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة آخر أعمال الزعيم.

فيلم زهايمر

يجدر الإشارة أن فيلم زهايمر هو آخر أعمال الفنان عادل إمام بالسينما، وعرض بدور العرض عام 2010، والفيلم من إخراج عمرو عرفة وتأليف نادر صلاح الدين.

وتدور أحداث الفيلم حول محمود شعيب رجل أعمال غني، يطمع أبنائه في ثروته فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاپ بالزهايمر، وتعيينهم أوصياء عليه، إلا أن ممرضته تقلب أحداث الفيلم رأسًا على عقب.

وضم الفيلم عدد من النجوم أبرزهم عادل إمام وفتحي عبدالوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ونيللي كريم وإيمان السيد.

اعتزال عادل إمام

الجدير بالذكر، أن الفنان عادل إمام أعلن في 2023 من خلال أبنائه رامي ومحمد إمام اعتزاله التمثيل والابتعاد عن الأضواء للتفرغ لأحفاده، وذلك خلال مهرجان Joy awards.



وكانت آخر أعماله الفنية مسلسل "فالنتينو" الذي طرح في موسم دراما رمضان 2020، وتدور أحداث العمل في إطار من الكوميديا الاجتماعية.

ويلقي المسلسل الضوء على قصة نور عبدالحميد الشهير ب(فلانتينو) وزوجته عفاف سلسلة مدارس يطلق عليها اسم (مدارس فلانتينو)، ونتيجة لقوتها وسيطرتها على مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات طوال أحداث المسلسل ومن هنا تبدأ الأحداث.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ رامي إمام وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن بهجت قمر، ومن بطولة كل من عادل إمام ودلال عبدالعزيز وحمدي الميرغني ومحمد كيلاني وطارق الإبياري وهدى المفتي.